د. عبيد المطيري

عميد كلية الإدارة والإقتصاد


بسم الله الرحمن الرحيم

الحمد لله ، والصلاة والسلام على رسول الله الأمين وعلى آله وصحبه أجمعين، وبعد:

يصادف هذا العام مرور ٣٥ عاما على تأسيس كلية الاقتصاد والادارة. وفي هذا العام حققت كلية الاقتصاد والادارة أهم انجاز في مسيرتها التعليمية ألا وهو حصول الكلية على الاعتماد الأكاديمي الدولي لكليات ادارة الأعمال (AACSB).

وبهذا أصبحت الكلية من أوائل كليات الأعمال بالعالم في تطبيق معايير الاعتماد الجديدة والأولى على منطقة الشـرق الأوسط في تبنيها للمعايير الجديدة (AACSB 2013) حيث كانت في السابق معايير (2003) وكعميد سادس للكلية أفخر.

ورغم أن الكلية استغرقت فعلياً في رحلتها لتحقيق الاعتماد الأكاديمي الدولي (AACSB) من قرابة ٣ سنوات ونصف منذ تأهلها في فبراير 2012م الا أنها كانت تجربة ثرية تطورت خلالها عمليات الكلية في جميع أدوارها وأصبحت للكلية رسالة تقودها في ضوء عملياتها في التحسين المستمر وفي شراكاتها مما أحدث تأثيرا كبيرا داخل وخارج الجامعة. ويحق لجميع منسوبي الكلية والجامعة أن يفخروا بهذا النجاح فهو نجاح ايضا للوطن وبالتأكيد أن ذلك يفرح الجميع.

وتسعى الكلية في مسيرتها القادمة للمحافظة على المكاة الأكاديمية المرموقة والتي حققتها الكلية لتصبح على قائمة كليات ادارة الاعمال المعتمدة أكاديميا على المستوى الدولي.